القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

ماهو جوجل بايGOOGLE PAY, وكيفية إستخدامه، وماهي المزايا والعيوب فيه

  ماهو GOOGLE PAY

 


Google Pay عبارة عن محفظة رقمية ومنصة دفع من Google.  إنه يمكّن المستخدمين من الدفع مقابل المعاملات مع أجهزة Android في المتجر وعلى مواقع الويب المدعومة وتطبيقات الهاتف المحمول وخدمات Google ، مثل متجر Google Play.


 يربط المستخدمون بطاقات الائتمان أو الخصم بحساباتهم على Google Pay ، والتي تُستخدم لإجراء معاملات الشراء داخل المتجر أو عبر الإنترنت.  على أجهزة Android ، يستخدم Google Pay الاتصال قصير المدى (NFC) للتفاعل مع محطات الدفع.  عند تسجيل الدخول إلى حساب Google لأحد الأشخاص في متصفح Chrome ، يمكن للمستخدمين إجراء انتقالات باستخدام Google Pay على المواقع التي تدعم الخدمة.


 تاريخ Google Pay


 كانت محفظة Google أول نظام دفع عبر الهاتف المحمول للشركة ، تم تطويره لأجهزة Android في عام 2011. وفي عام 2015 ، تمت إعادة تسميته Android Pay ، مع إعادة تركيز محفظة Google على مدفوعات نظير إلى نظير (P2P) بشكل صارم.


 في عام 2018 ، أعلنت Google أن Google Wallet ستنضم إلى عروض الدفع الأخرى تحت علامة Google Pay التجارية.  تم تغيير اسم Google Wallet بعد ذلك إلى Google Pay Send.


 Google Pay متاح للمدفوعات بدون تلامس على أجهزة Android.  تتوفر وظائف نظير إلى نظير والوصول إلى الحساب على نظام iOS.  ومع ذلك ، عند استخدام iPhone أو Apple Watch لمدفوعات NFC ، فإن Apple Pay فقط هي المؤهلة لحالة الاستخدام هذه.


 باستخدام Google Pay


 تعمل خدمة Google Pay مع مئات البنوك ومقدمي خدمات الدفع.  على وجه التحديد ، يتم استدعاء البطاقات من Visa و MasterCard و Discovery و American Express للحصول على الدعم.  يجب على المستخدمين التحقق من بنكهم الفردي إذا كانوا غير متأكدين من توافقه مع Google Pay.  بالإضافة إلى ذلك ، يحتفظ موقع مستخدم Google Pay بقائمة من البنوك المدعومة حسب الدولة.


 هناك أيضًا قائمة مواقع دعم Google بالمتاجر المميزة ووكالات النقل التي تدعم Google Pay.  يجب على المستخدمين البحث عن رمز Google Pay أو رمز الدفع اللاتلامسي على الجهاز الطرفي.  للدفع ، يجب على المستخدمين تثبيت تطبيق Google Pay على أجهزتهم وربط بطاقة بحسابهم.


 بعد استخدام Google Pay ، يتم حفظ قائمة المعاملات السابقة في حساب Google للفرد لاستردادها وحفظها لاحقًا.


 أمان Google Pay


 ينشئ Google Pay رقمًا فريدًا ومشفّرًا بدلاً من رقم بطاقتك الائتمانية الفعلي عند تسجيل المعاملة.  بالإضافة إلى ذلك ، تتم إزالة رقم الحساب الافتراضي هذا إذا تم تعطيل قفل الشاشة على جهاز المستخدم.


 في حالة فقد أحد الأجهزة ، يمكن استخدام خدمة "العثور على جهازي" من Google لمسح المعلومات الحساسة عن بُعد ، إذا لزم الأمر.  يمكن للمستخدمين أيضًا تسجيل الدخول إلى حساب Google Pay الخاص بهم من جهاز آخر وإزالة أي بطاقات أو حسابات بنكية قاموا بإرفاقها.


 Google Pay Send


 Google Pay Send هي وظيفة الدفع من نظير إلى نظير في Google Pay.  يمكن للأفراد استخدام الخدمة لإرسال الأموال إلى الأصدقاء أو جهات الاتصال الأخرى عن طريق إدخال عنوان بريدهم الإلكتروني أو رقم هاتفهم في التطبيق.


 يجب على من يتلقى الأموال ربط رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني بحساب مصرفي.  أو إذا كان لديهم حساب Google Pay حالي ، فسيتم إرسال الأموال مباشرة إلى هذا الحساب.  يمكن إرسال الدفعات بدون رسوم من خلال التطبيق لنظام التشغيل Android أو iOS أو من خلال حساب Google Pay على الويب.

للتحميل إضغط هنـــــا

أنت الآن في المقال الأخير

تعليقات